نشرة مراقبي الحسابات لسنة 2024

    مواد تدريبية

    استنادا إلى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39 لسنة 2015)، وضوابط العناية الواجبة الخاصة بدائرة المنظمات غير الحكومية رقم (1 لسنة 2021)، ولغرض حماية التعاملات المالية للمنظمات ومنع استغلالها في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ ندعو المنظمات المسجلة وفق قانون المنظمات غير الحكومية رقم ( 12 لسنة 2010) كافة تسجيل الدخول إلى الرابط الإلكتروني في أدناه، الخاص بمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ للاطلاع على أسماء الكيانات والأفراد المحظورين أُمميا ودوليا ومحليا والتي يُمنع التعامل معها  لتجنب المساءلة القانونية .

     الرابط :

    https://www.aml.iq



    م/ متطلبات معاملة سمات الدخول الخاصة بالمنظمات غيرالحكومية

        1. كتاب طلب من المنظمة كما موضح في النموذج ادناه يطبع على فورما المنظمة.





        2. تنزيل الاستمارة الخاصة بلجنة الامر الديواني41 س لسنة 2020 الموجودة على الموقع الالكتروني لدائرة المنظمات غير الحكومية وملئها وتثبيت صورة المخول الكترونيا عليها.


        3. سحب الاستمارات اعلاه ورقيا بعدد 10 نسخ يتمتوقيعها من قبل المخول ورئيس المنظمة وتختم بختم المنظمة وتثبت بصمة ابهام رئيسالمنظمة على كل الاستمارات (سيتم اهمال اي طلب              يحتوي استمارات مستنسخة).

        4. كتاب تخويل الى وزارة الداخلية / مديرية شؤون الإقامة بالشخص المخول لتقديم الكفالة ومراجعة الإجراءات في المديرية.

        5. مستمسكات المخول جنسية او بطاقة موحدة + سكن (نسختين ). 

        6. يرافق مع المعاملة صورة جواز المستقدم (ثلاث  نسخ لكل مستقدم مذكور في الاستمارة).

        7. ترافق نسختين من اجازة المنظمة صاحبة الطلب.

       8. يتم طابعة الاستمارة وصور جوازات المستقدمين على قرص (CD) ترافق مع المعاملة. 

        9. على المنظمات المحلية ارفاق عقد العمل المبرمبين المنظمة والشخص المستقدم على ان تكون فقرة (تتحمل المنظمة كافة التبعاتالقانونية والمالية الصادرة عن المسقدم) من ضمن بنود العقد.


    ملاحظة: يجب ان تكون كافة المرافقات ملونة (استمارات، صورة جواز، صورة شهادة المنظمة)


       تعليمات لجنة الامر الديواني رقم 41 س لسنة 2020

    أولا: يجب ان تملأ جميع حقول الاستمارة مع تثبيت العنوان الكامل للإقامة داخل العراق (محافظة، مدينة، زقاق، محلة، دار) وتثبيت سنة التولد رقما.

    ثانياَ: يجب ان تكون بصمة الابهام الايسر لرئيس المنظمة باللون الأزرق وغير مصورة.

    ثالثاً: تزويد الدائرة بمعلومات سكن المخول ومستمسكات الرسمية لمرة واحدة واعلام الدائرة في حال تغيير المخول مع تزويدنا بما مطلوب انفاً بالنسبة للمخول الجديد.

    رابعاً: يضاف رقم هاتف المخول في مضمون الكتاب (الطلب) المقدم الى الدائرة وكما هو موضح في النموذج المرافق.

    خامساً: يتعذر على الدائرة ترويج طلبات منح السمات للمنظمة في حال عدم مطابقة المتطلبات الواردة في الفقرات (اولاَ، ثانياً، ثالثاً رابعاً) على طلباتها المقدمة الى الدائرة.

    سادساً: يشترط وضع الختم على صورة المخول في استمارة طلب سمة الدخول.

    تحمیل استمارة سمة الدخول




    الى /كافة المنظمات غير الحكومية المسجلة وفقا لأحكام قانون المنظمات غير الحكومية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ 
    إستنادا لأحكام المادة (١٦/أولا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع (رقم ٢٠) لسنة ٢٠١١ (المعدل) التي حددت الوظائف والمناصب التي تلزم شاغليها بتقديم إقرار عن ذممهم المالية، يقتضي ملء إستمارة كشف الذمة المالية من رؤساء المنظمات وتوقيعها بتوقيع حي من قبلهم وفق النموذج المعمول به والمتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.nazaha.iq) وإرفاق صورة عن الوثائق المشار إليها

    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 




    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية