ألية تسجيل المنظمات غير الحكومية المحلية
إنطلاقاً من سعي دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتذليل الصعوبات على المستفيدين من خدماتها وإنجاز معاملاتهم وبالسرعة، قامت الدائرة بإجراء تعديلات على الإجراءات المتعلقة بآلية التسجيل وإعتباراً من 1 تشرين الثاني / 2021 وهي كالاتي...
حجز الاسم
يتم حجز اسم المنظمة من خلال التسجيل في بوابة اور الالكترونية للخدمات الحكومية وارسال الاسماء المقترحة من خلال الرابط الاتي :
- بعد الموافقة على حجز الأسم يتم سحب استمارة التسجيل رقم (٦٥) وملئها ويرفقها معها مستمسكات الأعضاء المؤسسين ومجلس الادارة ( هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية او البطاقة الوطنية الموحدة) .
- ارفاق النظام الداخلي وفق النموذج الاسترشادي المنشور على الموقع الالكتروني
- قرارالتعيين او المحضر الانتخابي المصادق عليه من قبل المحامي يحمل هوية نقابة المحامين نافذه.
ملاحظات
- ترسل المتطلبات على فورمة المنظمة ويتم اعدادها وفق نموذج الفورمة المنشورعلى الموقع الالكتروني
- يرسل جميع ماذكرإلكترونياً على بريد الدائرة .
- تهمل الطلبات غير الكاملة وغير الواضحة تفاصيلها.
- بعد استكمال كافة الملاحظات الكترونيا يتم ارسال اصل ( البيان التاسيسي ، المحضر الانتخابي او قرار التعيين ، نموذج فورمة المنظمة ) الى مقر النافذة وتكون مختومة بختم المنظمة الذي يحمل عبارة (منظمة غير حكومية مع الاسم العربي والإنكليزي) لإكمال متطلبات التسجيل وفقاً للقانون رقم 12 لسنة 2010.
- تزويد الدائرة بكتاب تاييد السكن من مكتب المحافظ او قائمقامية القضاء بعد حصول الموافقات النهائية للتسجيل وفقاً للقانون أعلاه.
- يعتبر البريد الالكتروني المثبت في استمارة حجز الاسم كبريد اساسي للمنظمة ويتم الإجابة وارسال الملاحظات عن طريقه
- سيتم تخصيص رقم هاتف للتواصل والاجابة على الاستفسارات، وسينشر قريبا على الموقع الالكتروني للدائرة
تنويه : نرجو إبلاغ الدائرة عن أي حالات فساد أو إبتزاز تتعرضون لها عند إجراء أو ترويج معاملاتهم وبالتواصل مع المدير العام او عن طريق البريد الالكتروني المنشورعلى موقع الالكتروني للدائرة