نشرة مراقبي الحسابات لسنة 2024

    مواد تدريبية

    استنادا إلى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39 لسنة 2015)، وضوابط العناية الواجبة الخاصة بدائرة المنظمات غير الحكومية رقم (1 لسنة 2021)، ولغرض حماية التعاملات المالية للمنظمات ومنع استغلالها في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ ندعو المنظمات المسجلة وفق قانون المنظمات غير الحكومية رقم ( 12 لسنة 2010) كافة تسجيل الدخول إلى الرابط الإلكتروني في أدناه، الخاص بمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ للاطلاع على أسماء الكيانات والأفراد المحظورين أُمميا ودوليا ومحليا والتي يُمنع التعامل معها  لتجنب المساءلة القانونية .

     الرابط :

    https://www.aml.iq


       

    دائرة المنظمات غير الحكومية تُقيم المؤتمر العلمي الخاص بمكافحة المخدرات في العراق

    تم قراءة الموضوع 175 مرة   


    22/8/2022 2:48 مساءَ

    أقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية المؤتمر العلمي الموسوم ( نحو استراتيجية وطنية للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة في العراق ) .
    وعُقِدَ المؤتمر بحضور وزير الشباب والرياضة، السيد عدنان درجال، في ديوان الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية، والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب / اتحاد نقابات المدربين العرب، وقسم تمكين المرأة في الوزارة، وتحت شعار (مكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين برؤية علمية أكاديمية) ويستمر يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين ٢٢ - ٢٣ / ٨ / ٢٠٢٢ . 
    وقال السيد الوزير في كلمته خلال المؤتمر، إن المخدرات تعد مشكلة دخيلة على مجتمعنا ومعالجتها والحد منها مسؤولية وطنية ملحة لتضييق الخناق على تجار المخدرات وحماية المجتمع ولاسيما الشباب من شبكات الجريمة المنظمة التي تستثمر في البؤس الإنساني ؛ من أجل عراق أكثر أمنا وعدالة. 
    إلى ذلك دعا مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيد أشرف الدهان، إلى ضرورة تضافر الجهود المدنية والحكومية للقضاء على آفة المخدرات. 
    وأشار إلى أهمية التعاون واستنفار الطاقات في جميع الفعاليات الحكومية والمجتمعية، لمواجهة مخاطر المخدرات، كاشفاً عن استعداد الحكومة العراقية لمساعدة الراغبين في فتح مراكز إيواء لتأهيل المدمنين، ولفت  إلى تشكل لجنة لدراسة ومراجعة بنود القانون الخاص بمكافحة المخدرات . 
    الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
          ٢٢ آب ٢٠٢٢

       

    المزيد من المواضيع







    الى /كافة المنظمات غير الحكومية المسجلة وفقا لأحكام قانون المنظمات غير الحكومية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ 
    إستنادا لأحكام المادة (١٦/أولا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع (رقم ٢٠) لسنة ٢٠١١ (المعدل) التي حددت الوظائف والمناصب التي تلزم شاغليها بتقديم إقرار عن ذممهم المالية، يقتضي ملء إستمارة كشف الذمة المالية من رؤساء المنظمات وتوقيعها بتوقيع حي من قبلهم وفق النموذج المعمول به والمتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.nazaha.iq) وإرفاق صورة عن الوثائق المشار إليها

    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 




    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية