تقرير المالي المعتمد

اعلانـــات

الإطار القانوني

مواد تدريبية

احصائيات

   

دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم ورشة عمل في السياسات العامة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

   


أقامت دائرة المنظمات غير الحكومية ورشة عمل تدريبية في العاصمة بغداد يومي الخميس والجمعة الماضيين حول تفعيل دور المنظمات غير الحكومية الشبابية للتأثير في السياسات العامة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واشترك في الورشة ممثلي من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومجلس النواب  وحكومة بغداد المحلية وموظفي دائرة المنظمات ومنظمات غير حكومية شبابية.

 وتضمنت الورشة في يومها الاول التعريف بالسياسات العامة وآلياتها  ومراحل اعدادها والمسؤسسات الرسمية المسؤولة عن صناعة السياسات وكيفية إقرارها والأدوار التي يمكن للمنظمات المشاركة في رسم السياسات العامة .

وتناولت الورشة في يومها الثاني أهم الفرص المتاحة للمنظمات في التأثير على السياسات العامة التي إتاحها الدستور العراقي والقوانين النافذة والبرامج الحكومية الداعمة لتعزيز مشاركة المنظمات في هذا المجال ، كما تعرف المشاركون على مفاهيم المناصرة والخبرات الناجحة في عمل المنظمات غير الحكومية في التأثير في السياسات العامة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التي ينظمها برنامج الامم المتحدة الانمائي ودائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد والمحافظات لتطوير وتنمية قدرات المنظمات وتعزيز فاعليتها المجتمعية بالشراكة مع السلطات العامة.

   

المزيد من المواضيع







البحث

المخططات الاحصائية

منظمات مسجلة وفق القانون

تعليمات للمنظمات

مواقع ذات صلة

معرض الصور

شكاوى المنظمات غير الحكومية

استقبال شكاوى المنظمات 
على البريد الالكتروني 

ngoiq@ngoao.gov.iq 

استفسارات المنظمات

كيان ساعة


الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية